أخبار الرياضة

الأرجنتين تتخطى فنزويلا وتضرب موعداً نارياً أمام البرازيل بنصف نهائي كوبا أميركا

الأرجنتين

29.06.2019 | 09:10

ضربت الأرجنتين موعدا ناريا مع غريمتها البرازيل في الدور نصف النهائي لبطولة أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2019" في كرة القدم بفوزها على فنزويلا 2-صفر على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو في الدور ربع النهائي.

وسجل لاوتارو مارتينيس (10) وجيوفاني لو سيلسو (73) الهدفين.

وكانت البرازيل أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بفوزها على البارغواي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي الخميس في بورتو أليغري.

ويلتقي الغريمان الأرجنتيني والبرازيلي المضيف الثلاثاء المقبل في بيلو هوريزونتي.

وكانت الارجنتين الطرف الأفضل في الشوط الأول وضغطت بقوة على مرمى فنزويلا وكادت تفتتح التسجيل مبكرا بتسديدة لمهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سيرخيو أغويرو من مسافة قريبة ابعدها الحارس ويلكير فارينييس الى ركنية (3).

ولم تتأخر الأرجنتين في افتتاح التسجيل عندما استغل مهاجم إنتر ميلان الإيطالي مارتينيس تسديدة لأغويرو من داخل المنطقة فتابعها بالكعب من مسافة قريبة على يسار الحارس فارينييس (10).

وانبرى القائد ليونيل ميسي لركلة حرة جانبية طار لها المدافع جرمان بيسيلا برأسه فوق العارضة (36).

وواصلت الأرجنتين ضغطها في بداية الشوط الثاني وكادت تعزز غلتها مبكرا لولا تدخل الحارس فارينييس لإنقاذ مرماه من هدف محقق بابعاده ركلة حرة جانبية قوية للياندرو باريديس (46)، والعارضة التي ردت تسديدة قوية لمارتينيس بعدما توغل داخل المنطقة منفردا بالحارس (47).

ووجه البديل لو سيليسو الضربة القاضية لفنزويلا بتسجيله الهدف الثاني بعد 5 دقائق من نزوله، حيث استغل كرة مرتدة من الحارس فارينييس اثر تسديدة قوية لأغويرو من خارج المنطقة فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (73).

سيريانيوز

الحكومة: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة.. ومسابقة للمسرحين من خدمة العلم

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة فيما وجه بتسريع خطوات الاعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

جيفري: ندعم حل الخلافات بين الاكرد في سورية ودور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر

عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري يوم الثلاثاء عن دعم الولايات المتحدة  لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سورية ودور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطراف.

الأزهر يطالب بمقاطعة أغنية أصالة بعد استخدامها لحديث نبوي

طالب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر بعدم سماع أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" أو التغني بها أو ترويجها إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف في الأغنية، معتبرا أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.