أخبار الرياضة

فنزويلا تقلب الطاولة على الإكوادور وتحقق فوزاً ثميناً في نهائيات كوبا أميركا

فنزويلا

23.06.2024 | 18:30

 قلبت فنزويلا الطاولة على الإكوادور المنقوصة وحققت فوزا ثمينا 2-1 السبت في سانتا كلارا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة.

وتلقت الإكوادور ضربة قاسية بعد 22 دقيقة اثر طرد مهاجمها وقائدها المخضرم إينر فالنسيا بسبب تدخل قوي أصاب خلاله وجه مدافع فنزويلا خوسيه مارتينيس اثر محاولته إبعاد كرة أنقذها ببراعة الحارس رافايل ريمو بعد تسديدة من مسافة قريبة للواعد كيندري بايس، أصغر لاعب في البطولة والبالغ من العمر 17 عاما.

ومنح الحكم الكولومبي ويلمار رولديان بطاقة صفراء لفالنسيا في الوهلة الأولى لكنه ألغاها بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد (في أيه آر) ووجه بطاقة حمراء مباشرة لمهاجم إنترناسيونال البرازيلي.

ونجحت الإكوادور في افتتاح التسجيل على الرغم من النقص العددي عبر مهاجم برايتون الإنكليزي خيريمي سارميينتو في الدقيقة 40.

وانتظرت فنزويلا الشوط الثاني لقلب الطاولة واستغلال النقص العددي في صفوف الاكوادور بتسجيلها ثنائية في 10 دقائق عبر البديلين خوندر كاديس (64) وإدواردو بيو (74).

وتصدرت فنزويلا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف أمام المكسيك التي حققت فوزا صعبا على جامايكا بهدف وحيد سجله مدافع مونتيري خيراردو أرتيغا في الدقيقة 69.

وتلتقي فنزويلا مع المكسيك الاربعاء المقبل في إنغليوود (كاليفرونيا)، وتالاكوادور مع جامايكا في لاس فيغاس في اليوم ذاته ضمن الجولة الثانية.

سيريانيوز

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.