أخبار الرياضة

تألق ميسي يضع الارجنتين بالدور نصف النهائي لكوبا أميركا على حساب الاكوادور

الأرجنتين

04.07.2021 | 14:41

حققت الأرجنتين فوزا صريحا على الاكوادور 3-صفر في غويانيا البرازيلية وبلغت نصف نهائي بطولة كوبا أميركا 2021 في كرة القدم، لتضرب موعدا مع كولومبيا التي تخطت الأوروغواي بركلات الترجيح.

ولعب النجم ليونيل ميسي تمريرتين حاسمتين لرودريغو دي بول (40) ولاوتارو مارتينيس (84)، قبل أن يختتم المهرجان بركلة حرة رائعة (90+3).

ولم تقدّم الاكوادور بقيادة المدرب الأرجنتيني غوستافو ألفارو مقاومة حقيقية أمام منتخب "ألبي سيليستي"، علما بأنها أكملت المباراة بعشرة لاعبين في ثوانيها الأخيرة بعد طرد بييرو هينكابي (90+2).

وأكد ميسي نجم برشلونة الإسباني ان فريقه "حقق أحد أهدافه"، بلوغ نصف نهائي المسابقة.

وبعمر الرابعة والثلاثين، يأمل ميسي في الثأر من ثلاث مباريات نهائية خسرها في البطولة في 2007 و2015 و2016، وفكّ عقدة مستمرة منذ 28 عاما لبلاده في البطولة.

واحرزت الارجنتين 14 لقبا في البطولة، آخرها في 1993، مقابل 15 لقبا للأوروغواي صاحبة الرقم القياسي آخرها في 2011، فيما أحرزت البرازيل خمسة من آخر تسعة ألقاب.

ومع أربعة أهداف سجلها منذ بداية البطولة، انفرد ميسي في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن البيروفي جانلوكا لابادولا، فيما يملك النجم البرازيلي نيمار هدفين.

وستقام مباراة نصف النهائي ضد كولومبيا الثلاثاء على ملعب مانيه غارينشا في برازيليا.

وكانت كولومبيا قد تأهلت على حساب الأوروغواي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما سلبا في برازيليا.

وفي نصف النهائي الثاني، تلعب البرازيل حاملة اللقب مع البيرو وصيفتها.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.