أخبار العالم

فشل المحادثات بين المعارضة والحكومة في المانيا بشأن تشديد سياسة الهجرة واللجوء

11.09.2024 | 12:40

أعلن تحالف "الاتحاد المسيحي" المعارض فشل المحادثات مع حكومة ائتلاف "إشارة المرور" بشأن تشديد سياسة الهجرة واللجوء في ألمانيا، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مشترك. 

واعتبر التحالف، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) أن مقترحات الحكومة المتعلقة برفض دخول طالبي اللجوء عند الحدود غير كافية، ولا تتوافق مع مطالبه.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإن المحادثات رفيعة المستوى بين "الاتحاد المسيحي" الذي يضم (الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والاتحاد الاجتماعي المسيحي) وهما أكبر كتلة معارضة، والحكومة الاتحادية المتمثلة بأحزاب ائتلاف "إشارة المرور" التي تضم (الاشتراكي الديمقراطي، الخضر، الديمقراطي الحر)، لم تحرز أي تقدم بشأن تشديد سياسة الهجرة واللجوء.

واعتبر النائب البرلماني الذي يمثل "الاتحاد المسيحي" في المفاوضات تورستن فراي، أن المقترحات التي قدمتها الحكومة لم تصل إلى المستوى المطلوب. مشدداً على أن "الإجراءات يجب أن تستهدف تسريع عمليات ترحيل طالبي اللجوء الذين تُرفض طلباتهم، وليس الحد من عدد الوافدين في المقام الأول".

وكان "الاتحاد المسيحي" قد هدد قبيل الجلسة الثانية من المفاوضات التي بدأت مطلع الشهر الجاري، بالانسحاب من المحادثات ما لم توافق الحكومة الاتحادية بالفعل على تنفيذ عمليات طرد للأشخاص الذين يحاولون دخول أراضي ألمانيا عبر الحدود بطريقة غير شرعية.

واتهم فراي الحكومة بأنها "لم تتطرق بجدية في مقترحاتها إلى مطلب كتلته البرلمانية برفض طالبي اللجوء على الحدود الألمانية". مضيفاً أن "ما اقترحه ائتلاف إشارة المرور لن يؤدي إلى المزيد من عمليات الإعادة ولا حتى واحدة".

سيريانيوز


TAG: