أخبار العالم

انتخاب محمد بن زايد ال نهيان رئيسا لدولة الامارات

14.05.2022 | 12:52

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد في الامارات العربية المتحدة بالإجماع يوم السبت الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة

وكانت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية أعلنت أمس وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وبذلك يصبح الشيخ محمد بن زايد ثالث رئيس للامارات والقائد الأعلى للقوات المسلحة والحاكم السابع عشر لامارة ابو ظبي.

وولد محمد بن زايد في 11 اذار عام 1961، وهو الابن الثالث للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي من زوجته الثالثة فاطمة بنت مبارك الكتبي.

 تلقى تعليمه النظامي في مسقط رأسه العين وفي أبو ظبي، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها عام 1979، واجتاز خلال فترة دراسته في أكاديمية ساندهيرست دورة مدرعات تأسيسية، ودورة طيران تأسيسية، ودورة مظليين، وتدريبا على الطائرات التعبوية والعمودية، بما فيها طائرات غازيل.

عيّنه والده  في تشرين الثاني 2003 نائبا لولي عهد أبو ظبي، وبعد وفاة والده تولى ولاية عهد إمارة أبو ظبي في تشرين الثاني 2004. كما تولى، منذ كانون الاول 2004، منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، المسؤول عن تطوير وتخطيط الإمارة.

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.