الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: التواجد العسكري "غير الشرعي" لامريكا في شرق الفرات يعرقل الحوار في سورية

07.08.2020 | 11:57

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التواجد العسكري "غير الشرعي" للولايات المتحدة في شرق الفرات يعرقل الحوار في سورية.

وقال المركز الروسي للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في بيان له أن "التواجد العسكري غير الشرعي للولايات المتحدة في شرق الفرات أصبح سببا رئيسيا لعرقلة الحوار بين الأطراف المتحاربة في سوريا"، لافتا إلى أن "الوضع في المناطق الواقعة خارج سيطرة السلطات السورية في دير الزور يتأزم".

وأضاف البيان أن "روسيا وسوريا مستعدتان "لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسوية الوضع في شرق الفرات واستئناف الحوار الوطني".

ويتواجد نحو 600 جندي امريكي في مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في شمال وشرق سورية وقاعدة التنف على الحدود السورية العراقية.

وفيما يخص ادلب قال البيان  أن روسيا "تحتفظ بحق الرد على المسلحين في حال شكلت أنشطتهم خطرا على المناطق القريبة من منطقة خفض التصعيد في إدلب".

وقام الطيران الروسي مرات عدة بقصف مواقع للمسلحين في ادلب حيث اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان هذا القصف هو رد على انتهاكات المسلحين لاتفاق ادلب الذي تم التوصل اليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في 5 اذار الماضي..

وتقوم روسيا وتركيا بدوريات مشتركة منذ 15 اذار الماضي على الطريق الدولي ام 4 في ادلب بموجب اتفاق ادلب.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.