الاخبار السياسية

بوتين يبحث مع اردوغان في سوتشي سبل حل الأزمة السورية

17.09.2018 | 17:29

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الاثنين، مباحثات، في مدينة سوتشي الروسية،  مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، حول جوانب الأزمة السورية وسبل حلها.

وقال بوتين في مستهل اللقاء، "هناك الكثير من المسائل وهناك أيضا قضايا معقدة،  أنا مسرور جدا لتبادل الآراء حول هذه المجموعة من القضايا، بل وللبحث عن حلول للمسائل التي لا تزال عالقة".

وكان أردوغان قال لصحيفة تركية قبيل توجهه إلى روسيا، في وقت سابق اليوم، إن دعوات أنقرة لوقف إطلاق النار في منطقة إدلب ، التي تسيطر عليها المعارضة ،"تؤتي ثمارها بعد أيام من الهدوء النسبي لكن هناك حاجة لمزيد من العمل".

ويأتي اللقاء بين الطرفين في وقت تتواصل الاشتباكات وعمليات القصف بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة في مناطق بمحافظة ادلب، أخر المعاقل الرئيسية للمعارضة في البلاد، والقريبة من الحدود التركية.

وفشلت القمة الثلاثية، التي جمعت كلاً من زعماء تركيا وروسيا وايران، في وقت سابق من الشهر الجاري، في العاصمة طهران، بالتوصل لنتيجة تحسم مصير ادلب.

وتتوارد أنباء عن عزم الحكومة السورية وحلفاؤها شن هجوم عسكري كبير على إدلب الأمر الذي حذرت تركيا من أنه سيؤدي إلى "كارثة إنسانية "، و حدوث موجة نزوح جديدة من اللاجئين السوريين عبر حدودها، في ظل تهديدات من الغرب بشن ضربات على سوريا في حال مهاجمة ادلب.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.