الاخبار السياسية

ترامب: وقف النار في شمال سوريا "متماسك".. و"المنطقة الآمنة" تعمل جيداَ

04.12.2019 | 19:27

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إن وقف إطلاق النار في شمال سوريا "متماسك ومستقر"، مشيداَ بجهود تركيا في هذا الأمر، لافتاَ الى ان الحدود و "المنطقة الامنة" تعملان "بشكل جيد".

ونقلت وكالات انباء عن ترامب قوله، خلال لقائه نظيره التركي رجب طيب إردوغان، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في لندن، أنه بحث مع أردوغان الملف السوري وانسحاب الأكراد من "المنطقة الآمنة"، التي حددتها تركيا في شمال سوريا.

ويأتي اللقاء بعد 3 أسابيع من زيارة أردوغان إلى واشنطن، حيث التقى بنظيره الامريكي دونالد ترامب، وتم بحث الوضع على الحدود السورية – التركية بعد اطلاق انقرة حملتها العسكرية ضد المقاتلين الاكراد في شمال سوريا.

 وشنت تركيا في تشرين الأول الماضي، عملية عسكرية تحمل اسم "نبع السلام"، في شمال سوريا، لإنشاء "منطقة آمنة" داخل الأراضي السورية، لتوطين اللاجئين السوريين فيها.

وعلق الجيش التركي، العملية العسكرية في شمال سوريا، في 17 تشرين الأول الماضي، بعد التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب القوات الكردية من تلك المنطقة.

كما وقعت تركيا اتفاقا مشابهاَ مع روسيا ينص على انسحاب الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

وتتهم القوات الكردية، المدعومة من الولايات المتحدة، تركيا باختراق اتفاق وقف إطلاق النار في شمال سوريا في أعقاب العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا في تشرين الأول الماضي.

سيريانيوز


TAG:

"العداوة" بين تركيا والنظام السوري .. ؟

هناك لغز محير للسوريين .. ( الحقيقة احد الاسرار المحيرة ) حول العلاقة الثنائية بين روسيا وتركيا وروسيا والنظام وعلاقة تركيا بالنظام السوري .. من حليف من ومن عدو من في هذه العلاقة "المعقدة" ..؟

اليسا ترد على مسؤول ايراني : من يريد الحرب فيلحارب من بلده

ردت الفنانة اللبنانية اليسا على تصريحات منسوبة لمسؤول في الحرس الثوري الايراني توعد فيها باستهداف اسرائيل انطلاق من لبنان ، في تغريدة على حسابها على تويتر قالت فيها "فمن أراد الحرب فليحارب من بلده ويترك لبنان يقرر ما يريده".