الاخبار السياسية

واشنطن تشكك بوجود طرق آمنة لايصال المساعدات الى حلب

01.12.2016 | 12:44

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم الخميس, عن شكوكها في وجود طرق آمنة لإيصال المساعدات إلى مدينة حلب.

ونقلت وكالات أنباء عن مصدر في الوزارة قوله "أخذا بعين الاعتبار استمرار العنف في مدينة حلب، من الصعب الاعتماد على تصريحات روسية بشأن وجود طرق آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية الى حلب", مضيفا أن "واشنطن تدعو موسكو إلى دعم مشرع قرار أممي حول منح موظفي المنظمات الإنسانية إمكانية لدخول أحياء حلب الشرقية".

جاء ذلك عقب يوم من اعلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى منظمة الأمم المتحدة، لم تتقدم حتى الآن بأي مقترح حول تقديم مساعدات إنسانية إلى قرابة 90 ألف شخص من آهالي حلب الذين تم تحريرهم من قبضة المسلحين قبل أيام.

وكانت الامم المتحدة دعت, يوم الاثنين, الاطراف المتحاربة في سوريا  ليوقفوا قصف المدنيين في شرق حلب والسماح بعبور مساعدات انسانية اليها،  معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال قرابة 275 الفا من المدنيين الواقعين بين نارين "في ظروف مروعة".

كما طالبت المعارضة السورية, يوم الاربعاء, بفتح ممر آمن لمساعدة المدنيين على مغادرة مدينة حلب المحاصرة, مشيرة الى ان الجماعات المسلحة لن تنسحب من المدينة وستواصل القتال, لمواجهة عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.