الاخبار السياسية

وفد روسي يعقد اجتماعاَ مع قيادات "الإدارة الذاتية" في مدينة عين العرب

27.11.2019 | 13:01

عقد وفد روسي، يوم الثلاثاء، اجتماعاَ مع قيادات "الإدارة الذاتية" الكردية، في مدينة عين العرب "كوباني"، حيث تركز اللقاء على بحث قضايا خدمية تخص المنطقة.

وقال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإدارة "إقليم الفرات" محمد شاهين، في تصريحات عقب اللقاء، نقلتها وكالة "هاوار" الكردية، ان اللقاء تضمن مناقشة "تنظيم الحياة السلمية، وحل المشاكل الاجتماعية وتقديم الخدمات والمساعدات الطبية والإنسانية"، والعمل على "إعادة تشغيل المطاحن وشبكات التغذية والمحطات الكهربائية ".

واشار الى انه تم بحث الدور الروسي في عين العرب، وصعوبة الوضع الإنساني بعد العملية العسكرية التركية، وإمكانية إنشاء "آلية مشتركة" بين الروس والاكراد لـ"حفظ أمن وسلامة واستقرار المنطقة".

ولفت شاهين الى ان الوفد الروسي قدم وعوداَ  بأن "الهجمات التركية ستتوقف خلال الأيام القليلة القادمة"

 وفي سياق متصل، أفادت وكالة "الاناضول" نقلا عن مصادر محلية، أن اللقاء تضمن بحث "مسائل البنية التحتية والخدمات" في مدينة عين العرب .

من جانب آخر، أوضحت المصادر أن نحو 50 جنديا روسيا تمركزوا قبل أيام، في قاعدة عين عيسى، شمالي الرقة وجنوب شرق عين العرب، التي انسحبت منها الولايات المتحدة خلال عملية "نبع السلام" التي انطلقت في 9 الشهر الماضي.

وسبق أن تمركزت قوات روسية في قاعدة صرين جنوبي عين العرب وسد تشرين، شمالي مدينة منبج ، بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

وشنت تركيا الشهر الماضي، عملية عسكرية تحمل اسم "نبع السلام"، في شمال سوريا، لإنشاء "منطقة آمنة" داخل الأراضي السورية، فيما تقول أنقرة إنها تهدف إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى هذه المنطقة.

وعلق الجيش التركي، العملية العسكرية في شمال سوريا، في 17 تشرين الأول الماضي، بعد التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب القوات الكردية من تلك المنطقة، كما وقعت تركيا اتفاقا مشابهاَ مع روسيا حول تلك المنطقة ينص على انسحاب الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.