أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يسقط على أرضه أمام ريال سوسييداد بالدوري الاوروبي

مانشستر يونايتد

09.09.2022 | 12:48

سقط مانشستر يونايتد الانكليزي على أرضه أمام ريال سوسييداد الاسباني صفر-1 ضمن منافسات الجولة الاولى من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ووضع سوسييداد بركلة جزاء برايس منديس (59) حدًا لسلسلة من أربعة انتصارات تواليًا لمانشستر يونايتد، آخرها على ضيفه أرسنال الاحد الماضي في الدوري الممتاز (3-1) عندما ألحق بالنادي اللندني المتصدر أول خسارة هذا الموسم.

وسقط المدرب الهولندي إريك تن هاغ الذي أجرى العديد من التغييرات على تشكيلته في اختباره القاري الاول بعد بداية سيئة محليًا أيضًا بخسارتين قبل الانتفاضة بأربعة انتصارات تواليًا.

وشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسيًا بعد أن بدأ على مقاعد البدلاء في المباريات الاربع الاخيرة في الدوري، كما بدأ البرازيلي كازيميرو أساسيًا للمرة الاولى منذ وصوله من ريال مدريد الاسباني هذا الصيف. كان هذان تغييران من أصل ستة أجراها تن هاغ على التشكيلة التي بدأت أمام أرسنال، إذ عاد هاري ماغواير والسويدي فيكتور لينديلوف الى مركز قلب الدفاع بدلا من الثنائي الفرنسي رافايل فاران والوافد الجديد الارجنتيني ليساندرو مارتينيس.

خلا الشوط الاول من الفرص الخطيرة وكانت هناك تسديدة واحدة على المرمى من جانب الطرفين كانت عبر أنتوني سهلة بين يدي الحارس أليكس ريميرو (26).

ونجح رونالدو في هز الشباك برأسية إثر عرضية من مواطنه ديوغو دالو، إلا أن الحكم رفع الراية مشيرًا الى تسلل على نجم ريال مدريد السابق (30).

ودفع تن هاغ بفرنانديش ومارتينيس مع انطلاق الشوط الثاني بدلا من الدنماركي كريستان إريكسن ودالو، إلا أن الافضلية كانت للفريق الباسكي الذي قدم شوطًا ثانيًا مميزًا.

وحصل سوسييداد على ركلة جزاء بعد أن تصدى مارتينيس لتسديدة دافيد سيلفا، لاعب مانشستر سيتي السابق، عندما اصطدمت الكرة بركبة الارجنتيني قبل أن تلمس يده، ومع ذلك أبقى الحكم على قراره بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد وترجم بايس الكرة بنجاح في الشباك (59).

وكانت التسديدة الاولى على المرمى ليونايتد في الشوط الثاني عبر كازيميرو في الدقيقة 77 تصدى لها الحارس.

دفع تن هاغ بسانشو والشاب الارجنتيني ألخاندرو غارانشو في محاولة لإنقاذ الموقف لكن من دون جدوى، علمًا أن ماركوس راشفورد صاحب الثنائية ضد أرسنال لم يتواجد على مقاعد البدلاء.

في المجموعة الخامسة ذاتها، فاز شيريف تيراسبول المولدافي على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي 3-صفر.

سيريانيوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.