الاخبار السياسية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على تركيا بسبب عملية "نبع السلام"

15.10.2019 | 12:28

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات طالت وزراء أتراك، مع زيادة في الرسوم على الصلب التركي ووقف مفاوضات على اتفاق تجاري مع أنقرة، في أول عقوبات يتم فرضها على تركيا بسبب عمليتها العسكرية شمال شرقي سوريا

وذكرت وكالات أنباء ان ترامب اعلن، عبر حسابه على التويتر، انه أقر زيادة الرسوم على واردات الصلب التركية بنسبة 50 %، وعلق المفاوضات على الفور بشأن اتفاق تجاري بقيمة 100 مليار دولار.

وكان ترامب هدد بـ"تدمير اقتصاد تركيا" إذا فعلت شيئا في سوريا اعتبره "تجاوزاَ للحدود"، على خلفية عملية "نبع السلام".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات طالت وزارتي الدفاع والطاقة التركيتين، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والطاقة والداخلية، نتيجة لـ "أعمال الحكومة التركية التي تقوض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة".

ووقع ترامب في وقت سابق، امراَ تنفيذياَ يمنح الخزانة الأمريكية صلاحيات فرض عقوبات تستهدف أفرادا ومسؤولين في الحكومة التركية، في حين اعلنت تركيا أنها "لن ترضخ" للتهديدات الأمريكية، وستدافع عن "أمنها القومي دون الحصول على اذن من احد".

وتطالب الولايات المتحدة تركيا بإنهاء حملتها العسكرية في شمال سوريا والدخول في مفاوضات مع الأكراد، في حين ترفض انقرة ذلك، وتؤكد على انها لا تتفاوض مع "إرهابيين".

وانسحبت القوات الأمريكية من شمال سوريا، قبيل انطلاق الحملة العسكرية التركية ضد القوات الكردية في المنطقة، منذ الاربعاء الماضي، والتي أدت الى سقوط عشرات الضحايا وحدوث موجة نزوح.

سيريانيوز

 


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.