الأخبار المحلية

وسال اعلام رسمية: نزوح أهالي جراء قصف من القوات التركية على قرى الحسكة

22.05.2022 | 22:44

أفادت وسائل اعلام رسمية ان القوات التركية استهدفت قرى وبلدات ريف الحسكة الشمالي الغربي، مما أدى إلى نزوح الاهالي من بيوتهم.

وذكرت وكالة "ٍسانا"، أن القوات التركية استهدفت بالقذائف قرى تل الورد وخربة الشعير جنوب ناحية أبو راسين في ريف الحسكة و قرى البنجة والدردارة وأم الكيف والطويلة بريف تل تمر الشمالي.

وبحسب الوكالة، فإن القصف التركي تسبب بتضرر بعض خطوط الشبكة الكهربائية.

من جانبها، أفادت مصادر محلية لصحيفة "تشرين" أن القصف التركي على قرى وبلدات ريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي تسبب بنزوح الأهالي من بيوتهم وقراهم إلى القرى المجاورة و إلى الحقول الزراعية البعيدة عن مدى القصف

 وكانت وكالة "ٍسانا" تحدثت قبل أيام عن نزوح عدد من الأسر باتجاه مناطق النظام جراء هجمات شنتها فصائل المعارضة الموالية للقوات التركية على قرى في ريف الرقة الشمالي.

وتعرضت قرى وبلدات في ريفي الحسكة والرقة في الفترة الأخيرة لعمليات قصف مصدرها الجيش التركي والفائل المسلحة الموالية له، بحسب وسائل اعلام رسمية.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.