الأخبار المحلية

أنباء عن طلب تركيا من "تجمع الشهباء" حل نفسه والاندماج مع"الجيش الوطني"

25.03.2024 | 18:07

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن الجانب التركي طلب من "تجمع الشهباء" المقرب من "هيئة تحرير الشام" المسيطرة على إدلب، حل نفسه ودمج فصائله مع "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا، وإعطائه مهلة حتى نهاية شهر رمضان.

وتحدثت الأنباء بأن الجانب التركي طلب من فصائل تجمع الشهباء الانسحاب وتسليم بلدتي احتيملات ودابق شمال حلب، لفصيل محمد الفاتح. 

وبينت المصادر أن قيادة "تجمع الشهباء" رفضت حل التجمع والاندماج مع "الجيش الوطني".

وكانت وزارة الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة"، قد طلبت من الفصائل غير المنضوية تحت مظلة "الجيش الوطني" التابع للوزارة، بالانضمام إلى الجيش، وإلا سيتم التعامل معها بوصفها "مجموعات خارجة عن القانون".

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من اعتراض مجموعات عسكرية موكباً يضم مسؤولين أمنيين أتراكاً، ومسؤولين في الائتلاف الوطني المعارض، بريف مدينة أعزاز شمالي مدينة حلب وهو في طريقه إلى تركيا.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.