الاخبار السياسية

الكرملين: ننتظر من انقرة معلومات حول اتفاقها مع واشنطن بشأن وقف اطلاق النار شمال سورية

18.10.2019 | 13:05

اعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) انها تنتظر من انقرة تقديم معلومات حول اتفاقها مع الولايات المتحدة بشأن وقف اطلاق النار شمال سورية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف ان "موسكو تنتظر من أنقرة تقديم معلومات حول اتفاقها مع الولايات المتحدة بشأن تعليق عملية "نبع السلام" لمدة 120 ساعة".

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

وكان القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني إن اتفاق وقف إطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض الحدوديتين.

ووصفت المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية الاتفاق التركي الامريكي لوقف اطلاق النار بـ "انه غامض" مشيرة الى ان مصطلح "منطقة آمنة" غير صحيح، فهي ستكون منطقة محتلة.

واطلقت القوات التركية، في 9 الجاري، حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في شمال سوريا، عقب الانسحاب الامريكي من المنطقة، في عملية أدت إلى سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.