أخبار العالم

حالات "اختناق" إثر قصف "بصواريخ سامة" شنه "داعش" على قرية شمال العراق

14.08.2016 | 14:43

أعلن مسؤول عراقي في مدينة الموصل, يوم الأحد، ان 17 مدنيا اصيبوا  بحالات "اختناق" غالبيتهم من النساء والأطفال جراء قصف صاروخي "سام" شنه تنظيم "داعش"، على قرية في نينوى شمال العراق.

وأوضح  قائم مقام مدينة الموصل حسين حاجم , حسب وكالة (سبوتنيك) الروسية، أن "الصواريخ التي أطلقها تنظيم "داعش" على المدنيين بشكل عشوائي في قرية العوسجة جنوب الموصل، أنبعث من أحدها غاز سام يُرجح أنه "الكلور السام" تسبب بحالات اختناق بين الأطفال والنساء".

وجاءت الحادثة بعدما لقي 11 شخص مصرعهم، يوم الأحد الماضي، في هجوم نفذه انتحاريون من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ، على قرية جنوب الموصل.

وبدأت القوات العراقية نهاية آذار الماضي، المرحلة الأولى من العمليات العسكرية لتحرير الموصل، وتمكنت من استعادة مساحات واسعة من "داعش"، بينها قاعدة القيارة الجوية التي ستكون منطلقًا لشن هجمات جوية ضد التنظيم في العملية المرتقبة لتحرير كامل الموصل.

 ويسيطر تنظيم "داعش " على مساحات واسعة من العراق  وسوريا  و ينفذ أحكاماً صارمة من قتل و إعدامات بحق الأهالي, مما أثار مخاوف المجتمع الدولي من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم و تقويض أمنها.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.