الاخبار السياسية

مع استمرار تصاعد العنف في عدة مناطق.. كيري يطالب النظام السوري وروسيا بوقف الهجمات في سوريا

01.08.2016 | 22:56

دعا وزيرالخارجية الامريكي جون كيري, يوم الاثنين, النظام السوري وروسيا الى وقف "شن عمليات هجومية" في سوريا , في وقت تشهد عدة مناطق لاسيما حلب وادلب تصاعدا في عمليات القصف والمعارك.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن كيري قوله, في مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية كولومبيا ماريا أنجيلا هولجوين, "من الضروري أن تمتنع روسيا والنظام السوري من تنفيذ عمليات هجومية  بسوريا, مثلما هي مسؤوليتنا أن نمنع المعارضة من الدخول في تلك العمليات".

وتوصلت موسكو وروسيا إلى "إجراءات ملموسة" لإنقاذ الهدنة" في سوريا, حسب مااعلنه كيري خلال زيارته لموسكو, الشهر الماضي, الا انه رفض الإفصاح عن الخطوات الملموسة التي تم الاتفاق عليها , لأنه يريد لها النجاح ولأنها بحاجة لمزيد من العمل كي تنجح, حسب تعبيره.

وحدد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) جون برينان، في وقت سابق, لموسكو  مايجب فعله من اجل الازمة السورية وهو استخدام "نفوذها" لتحقيق "انتقال سياسي" في سوريا , وذلك بعد اعلان المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف الدولي بريت ماكغورك, بأن رغبة الأسد باستعادة السيطرة على البلاد نوعا من "الخيال العلمي".

وتتصاعد العمليات العسكرية والقصف والمعارك بين الاطراف المتصارعة في عدة مناطق سورية, حيث زاد عدد ضحايا الازمة , وفقا لاحصاءات الأمم المتحدة, عن 220 ألف نسمة منذ بدء النزاع ,  مايهدد بانهيار الهدنة الشاملة التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل التهم بين المعارضة والنظام حول استمرار وقوع خروقات.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.