أخبار الرياضة

فوز ثمين لروما .. والنجم الاحمر يفرض التعادل على ميلان في الوفت القاتل بالدوري الاوروبي

النجم الأحمر

19.02.2021 | 00:47

حقق روما الإيطالي فوزا ثمينا خارج أرضه على مضيفه براغا البرتغالي 2-صفر مستفيدا من النقص العددي في صفوفه، بخلاف مواطنه ميلان الذي فرط بتقدمه 2-1 حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليخرج متعادلا مع مضيفه النجم الأحمر بلغراد الصربي المنقوص عدديا 2-2، في ذهاب دور الـ32 ضمن مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس.

في الأولى، وضع روما قدما في الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه المنقوص عدديا بفضل مهاجمه البوسني إدين دجيكو (5) وبديله الشاب الإسباني بورخا مايورال (86).

وتعود آخر خسارة لروما خارج أرضه أمام فريق من البرتغال إلى موسم 2018-2019، وكان ذلك امام بورتو في دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسبق لمدرب روما الحالي البرتغالي باولو فونسيكا أن اشرف على تدريب براغا في موسم 2015-2016، وقاده إلى ربع نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" حيث خسر ذهابا وإيابا أمام شاختار دانيتسك الاوكراني.

في بلغراد، لم يستفد ميلان وصيف الدوري الايطالي من النقص العددي لمضيفه ففرط بتقدمه 2-1 حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، حين سجل البديل ميلان بافكوف هدف التعادل 2-2 برأسية ساقطة فوق الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما (90+3)، بعد هدف زميله الغابوني غيلور كانغا (52).

وسجل هدفي ميلان عن طريق النيران الصديقة بالخطأ مدافع النجم الأحمر رادوفان بانكوف (42)، والفرنسي تيو هرنانديز (61 من ركلة جزاء).

ولم يسبق للنجم الاحمر أن ألحق الخسارة بالفريق الـ "لومباردي" على الصعيد الأوروبي، إذ تعادل امامه قبل مباراة اليوم مرتين وخسر مرتين.

وفشل ميلان في تحقيق فوزه الثالث تواليا في احدى المسابقات الاوروبية للمرة الاولى منذ أن فاز بأربع توالياً بين أيلول وتشرين الثاني 2008.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.