الاخبار السياسية

مجلس الأمن يبحث احداث القدس الاثنين

22.07.2017 | 22:48

يجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين لبحث الاحداث التي تشهدها القدس المحتلة والتي اسفرت عن سقوط ضحايا بين الفلسطينيين.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين قولهم ان مجلس الأمن سيجتمع يوم الاثنين لبحث أشد موجات العنف دموية في سنوات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال مندوب السويد لدى مجلس الأمن على تويتر كارل سكو إن "السويد وفرنسا ومصر طلبت عقد الاجتماع "ليناقش بشكل عاجل كيف يمكن دعم النداءات التي تطالب بخفض التصعيد في القدس".

واندلعت مواجهات دامية واعمال عنف بين فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلي بسبب وضع البوابات الالكترونية حول المسجد الأقصى بالقدس, ما اسفر عن سقوط قتلى في صفوف المصلين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل دفعت بمزيد من القوات إلى الضفة الغربية المحتلة يوم السبت وداهمت منزل مهاجم فلسطيني قتل ثلاثة إسرائيليين طعنا بسكين يوم الجمعة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.