أخبار الرياضة

الروماني فاليريو تيتا مديراً فنياً للمنتخب السوري خلفاً للمقال نزار محروس

الروماني فاليريو تيتا

18.11.2021 | 22:23

أعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم الخميس، عن تعيين المدرب الروماني فاليريو تيتا مديرًا فنيًا للمنتخب الأول خلفًا للمقال نزار محروس.

وأشارت اللجنة إلى أن تيتا سيصل الثلاثاء إلى العاصمة دمشق لتولي المهام رسميًا، على أن يتم لاحقًا تشكيل الجهاز الفني المساعد وكذلك الجهاز الإداري.

وسبق لتيتا أن قاد فريق الاتحاد السوري للفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2010، كما قاد منتخب سوريا لفترة قصيرة خلال كأس آسيا في قطر 2011، وخرج من الدور الأول بعد فوز على السعودية وخسارتين أمام اليابان والأردن.

وكانت اللجنة أقالت محروس وجهاز الفني عقب الخسارة أمام إيران صفر-3 الثلاثاء في عمان ضمن الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 "بسبب سوء النتائج".

وكان نزار محروس استلم مهمة التدريب في تموز الماضي خلفًا للمستقيل التونسي نبيل معلول.

ويحتل المنتخب السوري المركز السادس الأخير في المجموعة الأولى من الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية برصيد نقطتين من تعادلين وأربع هزائم.

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.