الاخبار السياسية

الخارجية السورية: معاناة السوريين سببها العقوبات و الدعم الأمريكي لـ"الإرهاب"

21.12.2020 | 22:32

استقبال ألمانيا رئيس "الخوذ البيضاء" يثبت تورطها في "العدوان " على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن معاناة السوريين سببها العقوبات المفروضة على سوريا والدعم الأمريكي لـ"الإرهاب" بشكل مباشر، وذلك رداَ على بيان الخارجية الأمريكية حول مواصلة فرض عقوباتها على دمشق.

واعتبرت الخارجية في بيان نشر عبر صفحتها الفيسبوك، ان بيان الخارجية الامريكية يظهر "حالة الانفصام التام عن الواقع" للإدارة الأمريكية واستخدامها "لغة ومفردات تجافي الحقائق"، وأصبحت "ماركة مسجلة لحالة العداء الأمريكي تجاه سوريا".

 واشارت الخارجية الى ان العقوبات "الظالمة" المفروضة على الشعب السوري ترقى الى " مستوى جرائم الحرب والإبادة وتستوجب محاسبة مسؤولي الإدارة الأمريكية عن هذه السلوكيات اللاإنسانية".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية  اعلنت قبل يومين، عن مواصلة فرض العقوبات على النظام السوري حتى يتخذ اجراءات والتي تتضمن انهاء حملته العسكرية ضد الشعب السوري، والبدء بالعملية السياسية.

ودخل "قانون قيصر" حيز التنفيذ في شهر حزيران الماضي، ويشمل عقوبات تستهدف النظام السوري بهدف زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية للنظام وحلفائه .

من جهة اخرى، نددت الخارجية بالبيان الذي اصدرته الخارجية الألمانية حول استقبال رئيس منظمة "الدفاع المدني"، نظراً لارتباط هذا الشخص بـ"المتطرفين".

وأكدت الخارجية ان استقبال رئيس "الخوذ البيضاء" يؤكد مجدداً ضلوع الحكومة الألمانية في "العدوان على سوريا وتوفير الدعم للتنظيمات الإرهابية ".

و تناقلت العديد من وسائل الإعلام خبر انتقال مدير منظمة "الدفاع المدني" السوري "الخوذ البيضاء" رائد الصالح مع عائلته إلى ألمانيا كلاجئ فيها.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.