الأخبار المحلية

"الزعبي: تفجيرات جبلة وطرطوس تعكس خوف "التنظيمات من مواجهة الجيش النظامي

23.05.2016 | 12:59

 

أدانت الحكومة السورية، يوم الاثنين، التفجيرات التي استهدفت صباحا مدينتي جبلة وطرطوس، وأدت لمقتل وجرح العشرات إضفة لأضرار مادية كبيرة. 

وقال وزير الاعلام عمران الزعبي، في اتصال مع قناة "الإخبارية السورية", أن التفجيرات والقتل والاغتيال واستهداف المدنيين "تعكس طبيعة التنظيمات الإرهابية" من "داعش" و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام", و"هروبها من المواجهة الحقيقية مع الجيش العربي السوري".

من جانبه أدان مجلس الوزراء, في بيان له, التفجيرات الانتحارية  في جبلة وطرطوس والقامشلي والاعتداءات بقذائف صاروخية في بعض مناطق حلب ونبل والزهراء ودرعا والتي أوقعت عشرات الضحايا.

وحمل رئيس الحكومة وائل الحلقي "المجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه الأعمال الإرهابية في سوريا" داعيا إياه إلى التدخل والضغط على الدول "الداعمة للإرهاب" الذي يهدد الأمن والاستقرار الدولي.

واتهم الحلقي مجددا دولا على راسها قطر والسعودية وتركيا بتمويل ودعم "الارهاب" في سوريا، معتبرا انها ترمي الى "تصعيد الأعمال الارهابية".

 

وسقط العشرات بين قتلى وجرحى، في وقت سابق من اليوم ، جراء سلسلة تفجيرات هزت مديتي جبلة وطرطوس.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.