أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يعود بتعادل مثير من أرض برشلونة في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي

مانشستر يونايتد

17.02.2023 | 19:29

عاد مانشستر يونايتد الإنكليزي بتعادل مثير من أرض برشلونة 2-2، في ذهاب الدور المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي على أرضية ملعب كامب نو التاريخي .

وسجل للبرسا ماركوس ألونسو 50، والبرازيلي رافيينا 76، فيما وقع على هدفي الضيف الإنكليزي نجمه ماركوس راشفورد 59 ومدافع برشلونة الفرنسي جيوليس كوندي 59.

وخرج نجم خط الوسط الكتالوني بيدري متأثراً بالإصابة في الدقيقة 41. 

ويقام لقاء الإياب يوم الخميس القادم على أرضية ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.

وبعدما اعتادا على أضواء مسابقة دوري الأبطال التي جمعتهما مرتين في المباراة النهائية عامي 2009 و2011 حين خرج برشلونة منتصراً، وجد العملاقان نفسيهما يتصارعان على بطاقة التأهل الى ثمن نهائي "يوروبا ليغ" نتيجة حلول النادي الكاتالوني ثالثاً في مجموعته في دوري الأبطال ويونايتد ثانياً في مجموعته في "يوروبا ليغ".

وخلافاً لما كان عليه الوضع حين فشل برشلونة في التأهل عن المجموعة الثالثة بحلوله خلف بايرن ميونيخ الألماني وإنتر الإيطالي، ويونايتد بحلوله وصيفاً في مجموعته الخامسة خلف ريال سوسييداد الإسباني، يقدّم الفريقان مستويات رائعة في الدوري المحلي إذ يتصدر الأول بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد فيما يحتل ضيفه المركز الثالث بقيادة مدربه الجديد الهولندي إريك تن هاغ بفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف أمام أرسنال.

وتعود المواجهة الأخيرة بينهما الى عام 2019 حين كان يونايتد غارقاً في السبات الذي دخل فيه منذ اعتزال المدرب الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون عام 2013، وبرشلونة في مستهل مرحلة التراجع.

في حينها خرج برشلونة منتصراً في ذهاب ربع النهائي 1-0 خارج أرضه، قبل أن يجدد الفوز إياباً 3-0 بفضل ثنائية لنجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.