أخبار الرياضة

سلتيكس يقهر ميامي ويضرب موعداً مع غولدن ستايت في نهائي دوري السلة الاميركي

بوسطن سلتيكس

31.05.2022 | 16:35

قاد جايسون تايتوم ورفاقه بوسطن سلتيكس لحسم المباراة السابعة ضد مضيفه ميامي هيت 100-96 ضمن الدور النهائي للمنطقة الشرقية، فبلغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لمواجهة غولدن ستايت ووريرز.

وكان ميامي فرض مباراة سابعة بعد تفوقه على سلتيكس في بوسطن، لتكون الفرصة سانحة أمامه لحسم الأمور على أرضه وبين جماهيره.

إلا أن 26 نقطة من تايتوم و24 لكل من ماركوس سمارت وجايلن براون توّجت سلتيكس بطلا للشرقية، ليبلغ الفريق نهائي الدوري للمرة الاولى منذ العام 2010.

وحصل تايتوم على جائزة "لاري بيرد" لأفضل لاعب في نهائيات المنطقة الشرقية التي تُمنح للمرة الاولى، علمًا أنه أضاف في المباراة السابعة 10 متابعات وست تمريرات حاسمة.

وتقدّم سلتيكس من بداية المباراة حنى نهايتها وأحبط عودة محتملة لميامي في الدقائق الاخيرة ليحرمه من بلوغ النهائي على غرار 2020 عندما خسر أمام لوس أنجليس ليكرز.

وابتسم الحظ هذه المرة لبوسطن بعد أن خسر النهائيات الشرقية ثلاث مرات في المواسم الخمسة السابقة.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها سلتيكس إلى النهائي منذ 12 عامًا عندما خسر أمام غريمه الازلي ليكرز الذي يتشارك معه الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (17)، ويعود تتوجيه الأخير الى 2008 على حساب ليكرز بالذات.     

سيريانيوز                              


TAG: NBA

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.