أخبار العالم

إجلاء المئات في أستراليا بسبب السيول والرياح العاتية

أستراليا

05.06.2016 | 10:28

 ضربت السيول والرياح العاتية الساحل الشرقي لأستراليا, يوم الأحد , ما تسبب في انقطاع الكهرباء عما يصل إلى 26 ألف منزل, فيما أجبرت السيول المئات على الانتقال إلى مراكز إيواء.

وذكرت وكالة (رويترز) أنه جرى إجلاء سكان البلدات على طول ساحل ولاية نيو ساوث ويلز مع ارتفاع منسوب المياه , في حين قالت شركة "أسجريد للكهرباء" المملوكة للدولة أنها تتوقع اتساع نطاق الانقطاع الكهربي.

ودفعت أحوال الطقس السيئة مطار سيدني أيضا لإغلاق اثنين من بين ثلاثة مدارج للطائرات وأجبرت رحلة جوية تابعة لخطوط طيران كانتاس كانت في طريقها إلى شنغهاي على الهبوط في قاعدة جوية عسكرية.

وأصدرت إدارة الطوارئ في نيو ساوث ويلز أوامر بإخلاء المناطق المنخفضة على طول الساحل وساعدت في إنقاذ السكان العالقين.

ومن المتوقع استمرار الطقس السيئ يوم الأحد وما زالت التحذيرات من السيول قائمة في البلدات على طول الساحل الشرقي.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أصدرت، الجمعة، بهذا الشأن تحذيرا لكل الأماكن الواقعة على الساحل, حيث قد يصل هطول الأمطار في بعض مناطق الشمال إلى 300 مليمتر، مادعى لجنة الأرصاد إلى إصدار تنبيهات بحدوث سيول جارفة في المناطق الداخلية في شمال شرق الولاية و وعلى طول أودية الأنهار القريبة من الساحل.

وتوفي في مطلع الشهر الماضي, ثلاثة أشخاص بينهم طفل في الثامنة من عمره عندما جرف السيل سيارتهم في جنوب شرق كوينزلاند في أستراليا, حيث حاول السائق القيادة حول الحواجز التي كانت معدة لإيقاف تدفق المياه.

ويشار إلى أن أستراليا تتعرض عادة لأحوال طقس سيئة مثل السيول والأعاصير المدارية وحرائق الغابات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.