علوم وتكنولوجيا

فيفو تطلق أول هواتفها القابلة للطي

12.04.2022 | 13:21

أطلقت شركة ”فيفو“ لصناعة الهواتف الذكية أول هاتف قابل للطي "اكس فولد" والذي يضم حزمة من المواصفات والإعدادات تجعله منافساً للهواتف القابلة للطي من الشركات الأخرى بحسب موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص.

ويتميز الهاتف بشاشة "سامسونغ اي5" قابلة للطي وتحتوي على طبقة حماية بزجاج فائق اللمس ويعمل بنظام "أندرويد12" مع واجهة ”فيفو“ التقليدية.

وتأتي الشاشة الأساسية بحجم 6.53 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز، كما أنه يحتوي على معالج ثماني النواة من نوع "فيفو اكس فولد" و12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة تخزين تصل إلى 512 غيغابايت.

وتشمل خيارات الاتصال الخاصة بالهاتف القابل للطي دعم شبكات الجيل الخامس وشبكات الجيل الرابع، وتتضمن المستشعرات مقياس التسارع والضوء المحيط والجيروسكوب ومقياس المغناطيسية ومستشعر القرب.

ويأتي الهاتف أيضاً مزوداً بمستشعر بصمات الأصابع ثلاثي الأبعاد بالموجات فوق الصوتية للشاشة الأساسية وأيضاً القابلة للطي.

وزودت الشركة الهاتف بطارية ثنائية الخلية تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة تدعم دعم الشحن السلكي كما تأتي مع شاحن سلكي بقوة 80 وات ويزن الهاتف حوالي 311 غراماً.

أما بالنسبة للكاميرا فيأتي الهاتف مزودا بإعداد رباعي للكاميرا الخلفية يتضمن مستشعراً أساسياً وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، يأتي هاتف مع مستشعر واسع مدعوم بفتحة عدسة بدقة 50 ميغابكسل مع تثبيت بصري للصور.

وحددت الشركة سعر الهاتف بـ 1413دولاراً لمتغير التخزين الأساسي 12 غيغابايت رام + 256 غيغابايت تخزين داخلي)

ويأتي الهاتف القابل للطي أيضا في إصدار (12 رام + 512 تخزين) بسعر 1570 دولاراً.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.