الاخبار السياسية

المبعوث الصيني و المعلم يؤكدان على الاستمرار في" محاربة الإرهاب" بسوريا

22.08.2019 | 16:15

زار المبعوث الصيني الخاص إلى سوريا شيه شياو يان، يوم الخميس، دمشق ، والتقى وزير الخارجية وليد المعلم.

وذكرت صفحة وزارة الخارجية على "فيسبوك"، أن المعلم والمبعوث الصيني ناقشا التطورات السورية، وأكدا على "الاستمرار في محاربة الإرهاب" لمواجهة "خطر التنظيمات الارهابية" بسوريا.

وأكد المعلم للمبعوث الصيني، على ان سوريا ستواصل القضاء على "الارهاب" ومكافحة "فلول الارهابيين" حتى "تحرير آخر شبر من الأراضي السورية وتحقيق الامن والاستقرار بسوريا".

واستنكر المعلم "التدخل التركي" في سوريا وتقديم الدعم لـ"المجموعات المسلحة"، بالاضافة لـ"الاحتلال" الامريكي لبعض الاراضي السورية، الذي يشكل "انتهاكاً سافراَ لسيادة سوريا".

وكان نائب وزير الخارجية فيصل المقداد التقى في وقت سابق اليوم المبعوث الصيني، وجرى بحث اخر المستجدات المتعلقة بالازمة السورية، وأكد المقداد خلال اللقاء على ان "المؤامرات الأمريكية التركية" تهدف إلى "تعطيل الحل السياسي" منذ بدء الأزمة السورية .

وسبق ان قام المبعوث الصيني في تموز الماضي، بزيارة الى سوريا، حيث التقى وزير الخارجية وليد المعلم، وتم بحث التطورات السياسية والميدانية بسوريا.

وتدعو الصين مراراَ إلى حل سياسي للأزمة التي تشهدها سوريا ، وسبق لها ان قامت باستضافة  شخصيات من الحكومة والمعارضة السورية ، في مسعى منها لتعزيز التسوية السياسية.

سيريانيوز


TAG:

8 دقائق مضبوطة .. دلالات خطاب الاسد الاخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه الى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي انهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وانهت معها سنوات طويلة من معاناة الاهالي هناك.