الاخبار السياسية

الجزائر تشجب التدخل العسكري في ادلب من طرف "بلد جار"

16.07.2019 | 22:47

شجبت الجزائر يوم الثلاثاء التدخل العسكري في منطقة ادلب من طرف بلد جار"، مشيرة إلى أن هذا التدخل من شانه اطالة امد الازمة السورية.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن مصدر مسؤول في وزارة  الشؤون الخارجية بالجزائر قوله إن بلاده "تشجب التدخل العسكري الموصوف في منطقة إدلب من طرف بلد جار"، مشيراً إلى أن "هذا التدخل إخلال بمبدأ حسن الجوار واحترام سيادة الدول وأن من شأنه إطالة عمر الأزمة في سورية وتقويض فرص حلها عن طريق الحوار السياسي".

وجدد  المصدر "تضامن الجزائر مع الحكومة والشعب السوري الشقيق"، منوها بـ "الجهود المبذولة والتضحيات المقدمة من أجل استعادة السلم والأمن وبسط سيادة الدولة والشعب على كامل التراب السوري".

وتتهم الحكومة السورية تركيا بدعم فصائل معارضة وجبهة النصرة" في ادلب من خلال تزويدهم بالسلاح والعتاد فيما تدعو تركيا الى ايقاف العمليات العسكرية في ادلب بموجب اتفاق خفض التصعيد.

يشار الى ان الجزائر دعمت السلطات السورية سياسيا حيث عارضت تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية وشاركت بتحرك سياسي مؤخرا لاعادتها الى الجامعة.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".