أخبار الرياضة

شاختار دونتسك الاوكراني يسحق بازل يرباعية ويبلغ نصف نهائي الدوري الاوروبي

شاختار دونتسك

12.08.2020 | 06:58

بلغ شاختار دونتسك الاوكراني الدور نصف النهائي من الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بفوزه على بازل السويسري 4-1 في المباراة التي اقيمت بينهما عل ملعب ارينا اوف شالكه في مدينة غيلزنكيرشن الالمانية.

وحمل الفوز نكهة برازيلية لان الاهداف الاربعة سجلت بتوقيع اربعة برازيليين وهم مارلوس (2) وتايسون (22) والن باتريك (75 من ركلة جزاء) ودودو (88)، ورد بازل بهدف شرفي للهولندي ريكي فان فولفسفينكل (90+2).

ويلتقي شاختار في هذا الدور في 17 الحالي في دوسلدورف مع انترميلان الايطالي الذي تخطى عقبة باير ليفركوزن الالماني بالفوز عليه 2-1 الاثنين.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها شاختار الدور نصف النهائي لهذه المسابقة منذ موسم 2015-2016 عندما سقط امام اشبيلية الاسباني.

اما بازل فكان يمني النفس بان يبلغ نصف النهائي للمرة الاولى منذ موسم 2012-2013.

وكان كلا الفريقين تخطى فريقا المانيا في الدور السابق، فتغلب بازل على اينتراخت فرانكفورت في عقر داره 3-صفر ثم جدد الفوز عليه بهدف وحيد على ارضه، في حين حذا حذوه شاختار بفوزه على فولفسبورغ 2-1 في المانيا قبل ان يفوز عليه مجددا بثلاثية نظيفة علما ان الاهداف الثلاثة جميعها سجلت بعد الدقيقة 89.

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.