أخبار الرياضة

ديبالا يقود روما الى صدارة الدوري الايطالي بفوزه على مونتسا

روما

31.08.2022 | 12:40

قاد الدولي الارجنتيني باولو ديبالا روما الى صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بتسجيله ثنائية في الفوز 3-صفر على ضيفه مونتسا، فيما استعاد إنتر توازنه بتفوقه 3-1 على ضيفه كريمونيزي في حين اكتفى غريمه وحامل اللقب ميلان بالتعادل السلبي مع مضيفه ساسوولو الثلاثاء ضمن المرحلة الرابعة

ووقّع الارجنتيني الذي وصل من يوفنتوس هذا الصيف على أول أهدافه بقميص فريق العاصمة ليقوده الى الصدارة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، بفارق نقطة عن إنتر الثاني واثنتين عن ميلان الثالث.

ستكون الفرصة سانحة لكل من نابولي ولاتسيو باللحاق بروما الأربعاء ضد ليتشي وسمبدوريا تواليًا، بينما يتواجه أتالانتا وتورينو - وكلاهما أيضًا برصيد سبع نقاط - الخميس.

وكان روما تعادل مع يوفنتوس 1-1 في المرحلة السابقة في عودة ديبالا الى تورينو بعد أن غادره مع نهاية عقده بعد فشل الطرفين في التوصل الى اتفاق.

سجل هدفه الاول بعد أن وصلته كرة جميلة فوق المدافعين من الانكليزي تامي أبراهام، استلمها ودخل بها الى منطقة الجزاء رغم المضايقة من لاعبَين وسددها قوية بيسراه الى يسار الحارس (17).

وأضاف الدولي الارجنتيني الثاني والهدف رقم مئة له في الدوري الايطالي بعد أن تصدى الحارس ميكيلي دي غريغوريو لتسديدة أبراهام، تهيأت أمام ديبالا الذي تابعها في الشباك (38).

وأحرز المدافع البرازيلي روجير إيابانييز الهدف الثالث برأسية إثر كرة نفذها لورنتسو بيليغريني من ركلة ركنية (61).

ومني مونتسا المملوك من مالك ميلان السابق سيلفيو برلوسكوني والصاعد هذا الموسم الى دوري الاضواء بالخسارة الرابعة تواليًا.

بعد سقوطه 3-1 ضد مضيفه لاتسيو في المرحلة السابقة، عاد إنتر الى الانتصارات بغياب مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو بداعي الاصابة الذي من المتوقع أن يغيب أيضًا عن الدربي وعن اللقاء المرتقب ضد ضيفه بايرن ميونيخ الالماني في دوري الابطال الاسبوع المقبل.

ولم يجد فريق المدرب سيموني إنزاغي، بطل 2021، صعوبة في الوصول الى الشباك بوحود الارجنتينيين خواكين كوريا ولاوتارو مارتينيس وصانع الالعاب المميز نيكولو باريلا.

وبعد أن بدأ الثنائي لوكاكو-مارتينيس أساسيًا في المباريات الثلاث الاولى للنيراتسوري، ارتأى إنزاغي إراحة الارجنتيني قبل ديربي ميلان والذي دخل بديلا لكوريا لاحقًا، فيما دفع بالبوسني إدين دجيكو بدلا من لوكاكو.

وقام باريلا بانطلاقة رائعة قبل أن يمرر كرة خالصة الى دجيكو في منتصف المنطقة سددها باتجاه المرمى، تصدى لها الحارس لتتهيأ أمام كوريّا تابعها في الشباك (12).

وسجل باريلا هدفًا رائعًا بعد أن رفع التركي هاكان تشالهان أوغلو الكرة عالية من الجهة اليسرى للمنطقة جميلة الى مشارفها في الجهة الاخرى تابعها الايطالي على الطائر الى يمين الحارس (38).

وهندس باريلا مجددًا الهدف الثالث عندما مررة كرة جميلة الى مارتينيس الذي استلمها وتوغل بها الى داخل المنطقة وسددها الى يسار الحارس.

ومني كريمونيزي الصاعد هذا الموسم الى سيري أ والذي سجل له النجيري دافيد اوكيري الهدف الوحيد في الدقيقة 90 بالخسارة الرابعة تواليًا.

سيريانيوز