الأخبار المحلية

بتوجيه من الأسد.. عرنوس يزور اللاذقية لإيجاد مخارج لتسويق الحمضيات

11.01.2022 | 23:09

بدأ رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس زيارة إلى محافظة اللاذقية على رأس وفد حكومي لتتبع واقع تسويق الحمضيات ووضع الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته الثلاثاء موضع التنفيذ، وذلك بتوجيه من الرئيس الأسد.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها أن الزيارة تأتي للقاء  ممثلين عن المزارعين وتجار سوق الهال ومعامل العصائر والمصدرين، لإيجاد مخارج للاختناقات الحاصلة في تسويق الموسم وبما يضمن حقوق المزارعين.
وقال عرنوس خلال اجتماع لتتبع تسويق الحمضيات بمبنى محافظة اللاذقية إن تكاليف نقل محصول الحمضيات من أرض المزارع ستتحملها الدولة إلى كل المناطق السورية، ليس أمامنا سوى التسويق الداخلي فالعقوبات والضغوط الخارجية تؤثر على حركة الصادرات السورية.

وأضاف عرنوس أن تدخلنا سيكون لصالح المنتجين ولن يتم تحميل نقل المحصول أي تكلفة إضافية ضمن الأراضي السورية ونأمل أن ينعكس ذلك إيجاباً على تحسن الأسعار وتسويق المنتج.

وطلب عرنوس من المؤسسة السورية للتجارة الاستنفار والعمل على مدار الساعة لوضع الإجراءات المتعلقة بتسويق الحمضيات موضع التنفيذ.. نريد أن يتلمس المزارعون النتائج الإيجابية لإجراءاتنا بشكل مباشر.

وتابع عرنوس بذلنا العديد من المحاولات لتسهيل عبور الحمضيات إلى الأسواق الخارجية ولم يكن هناك استجابة، وبالتوازي مع جهودنا بتسويق الموسم ضمن الأسواق المحلية سنواصل محاولتنا لدعم إجراءات التسويق الخارجي.

يشار إلى أن تسويق موسم الحمضيات شهد في السنوات الأخيرة صعوبات كبيرة بسبب تأثر عملية التصدير جراء العقوبات.


TAG: