المنوعات

استطلاع :ربع الألمان مفلسون في نهاية كل شهر

10.11.2019 | 00:38

كشف استطلاع للرأي أن نحو ربع الألمان يبلغون نهاية الشهر بجيوب شبه مفلسة ، بسبب تكاليف المعيشة المرتفعة.

وذكر موقع "دويتشه فيليه" ان نحو 28% من الألمان لايوفرون سوى 50 يورو كحد أقصى نهاية الشهر بعد احتساب تكاليف المعيشة.

كما أظهر الاستطلاع أن نحو ثلث الألمان يخشون الفقر عند الشيخوخة، حيث يخشى 36% منهم من عدم امتلاكهم الموارد المالية اللازمة التي توفر لهم حياة كريمة عند الشيخوخة.

وكانت احصائية حكومية أظهرت أن حوالي 15,3 مليون إنسان في ألمانيا كانوا مهددين العام الماضي (2018) بالفقر أو الإقصاء الاجتماعي، وهذا يعادل 18.7 في المئة من سكان ألمانيا،

وبحسب معايير الاتحاد الأوروبي فان الشخص الفقير هو من يحصل على دخل يقل عن 60 في المائة من دخل الفرد المتوسط في بلده، وبلغ هذا الحد في ألمانيا العام الماضي 1136 يورو شهريًا للشخص البالغ الذي يعيش بمفرده، و2385 يورو شهريا بالنسبة لعائلة من شخصين بالغين وطفلين تحت سن 14 عامًا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.