الاخبار السياسية

ايران والصين تتفقان على البحث عن آليات لحل الازمة السورية

05.12.2016 | 20:47

اتفق وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف, الذي يزور بكين, ضمن جولته الآسيوية, مع نظيره الصيني وانغ يي, على البحث عن آليات لحل الازمة السورية.

وذكرت وكالة انباء (فارس) ان الجانبين أجريا مشاروات بشأن قضايا المنطقة وخاصة الازمة في سوريا, وتم التاكيد على "بذل الجهود للبحث عن آليات لحل الازمة السورية".

وتدعم إيران النظام السوري بشكل عسكري مباشر عبر إرسال مجموعات مدربة للقتال الى جانب الجيش النظامي، فضلا عن تقديم المشورة والتدريب العسكري له، إضافة للدعم الاقتصادي والسياسي للنظام، كما اشارت الى انه قد يصبح لديها قاعدة في سوريا مستقبلا.

فيما يتمثل دور الصين في إرسال مبعوثين الى دمشق للمساعدة في السعي للتوصل لحل دبلوماسي يوقف العنف هناك واستضافة شخصيات من الحكومة والمعارضة السورية.

وتمر التسوية السياسية للأزمة السورية، بمرحلة حساسة، حيث يتفق المجتمع الدولي على الحل السياسي للازمة السورية, لكن طريقة الحل تختلف, وسط تصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق وتحديدا شرق حلب،  في وقت لم يتحدد فيه بعد موعداً دقيقاً لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام في جنيف، رغم آمال بعقدها .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.