الاخبار السياسية

انطلاق أعمال اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية بدمشق

17.04.2024 | 22:10

انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية المشتركة، في دمشق.

وذكرت وكالة "سانا"، ان الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة العدل بدمشق، يهدف الى التنسيق لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

كما يهدف الاجتماع الى التوصل لاتفاق حول اتخاذ اجراءات لمكافحة الجرائم الإرهابية، وملاحقة المتهمين، والقيام بالتحقيقات الكاملة، والمحاكمة القضائية، وإصدار الأحكام وفق الجرائم المرتكبة وتنفيذ عقوبة تلك الأحكام وفق رئيس محكمة النقض في وزارة العدل وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي حسن شاش رئيس الجانب السوري في اللجنة.

وتنطلق في دمشق وعلى مدار يومين، أعمال اجتماع اللجنة القضائية السورية- العراقية- الإيرانية المشتركة، وسيتم خلالها التوصل الى صيغة نهائية لمذكرة تفاهم قضائية مشتركة للتنسيق بين الدول الـ 3.

وبموجب هذه الوثيقة سيتم افتتاح مكاتب توثيق خاصة لمتابعة الجرائم الارهابية المرتكبة وإصدار مذكرات ادعاء بحق مرتكبي هذه الجرائم، إضافة لملاحقة مرتكبي الاعتداءات الارهابية على البلدان الـ 3.

 

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.