الاخبار السياسية

اسرائيل ترفع سواتر ترابية وتطلق منطادا للمراقبة في اطار عملية "درع الشمال"

05.12.2018 | 15:41

قام الجيش  الاسرائيلي الاربعاء برفع سواتر ترابية  على الحدود مع لبنان، وذلك في اطار ما اسماه عملية "درع الشمال" لتدمير انفاق لحزب الله على الحدود.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان الجيش "الاسرائيلي استانف رفع السواتر خلف الشريط التقني مقابل متنوهات الوزاني".

وفي ذات السياق أطلق الجيش الاسرائيلي منطادا مزودا بكاميرات للمراقبة من احد مواقعه العسكرية مقابل قضاء مرجع عيون، كما قام بتركيب كاميرا للمراقبة فوق الجدار الاسمنتي الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة، بحسب الوكالة.

وياتي هذا الامر في اطار اطلاق الجيش الاسرائيلي الثلاثاء ما اسماه حملة "درع الشمال"، مشيرا الى ان الهدف من هذه العملية  إحباط وتدمير أنفاق حفرتها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل على حد قوله.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكانت اسرائيل قد هددت بضرب لبنان وبناه التحتية في أي نزاع مقبل مع حزب الله، متهمة الحزب بانشاء قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار بيروت فيما هدد الحزب بالرد.

ويشكل "حزب الله" اكبر تهديد لاسرائيل ، وسبق ان شنت الاخيرة هجمات قالت انها استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة اياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

يشار الى ان إسرائيل شنت حربا في 2006 ضد "حزب الله"، وذلك عقب أسر الحزب لجنود إسرائيليين ردا على احتجاز عناصر من الحزب لدى إسرائيل.

سيريانيوز


TAG:

بريطانيا تسعى لمنع سفر مواطنيها أو البقاء بسوريا دون سبب وجيه

تسعى السلطات البريطانية للجوء إلى تدابير هدفها منع مواطنيها من البقاء أو السفر إلى سوريا، دون سبب مقنع، وذلك بعد سفر المئات من البريطانيين إلى هذا البلد للانضمام لـ "داعش" في المعارك، قبل عودة قسم منهم الى المملكة المتحدة .