الاخبار السياسية

فتح تحقيق مع رفعت الأسد وحجز عقارات تابعة له في اسبانيا

04.04.2017 | 14:52

قضت محكمة إسبانية , يوم الثلاثاء, بفتح تحقيق مع رفعت الأسد، عم الرئيس بشار الاسد,  وحجز عقارات تابعة له, تبلغ قيمتها 691 مليون يورو, في قضية غسيل أموال لصالح "جماعات إجرامية" جنوبي إسبانيا.

وأفادت وكالات أنباء, أن القضاء الإسباني أمرَ بحجز عقارات تابعة لرفعت الأسد في مدينتي بويرتو بانوس وماربيلا بقيمة 691 مليون يورو وإغلاق العشرات من الحسابات المصرفية التابعة له.

وكان القضاء الإسباني أمر في وقت سابق, بإجراء عمليات تفتيش في مبان عدة بمدينتي بويرتو بانوس وماربيلا، في إطار تحقيق بدأ في كانون الأول الماضي.

وفي إطار نفس التحقيقات, تم حجز حسابات 16 شخصا و76 شخصية اعتبارية مرتبطة برفعت الأسد وأسرته, وتمتلك تلك الشخصيات فنادق وصالات ديسكو وأماكن ترفيه أخرى في إسبانيا.

 ويأتي هذا القرار أياما قليلة بعد إعلان محكمة فرنسية مصادرة أملاك رفعت الأسد، لإدانته "بتكوين ثروته عبر تبييض الأموال والتهرب الضريبي ".

وواجه رفعت الأسد سابقاً تهماً في فرنسا مفادها أنه جمع ثروته في فرنسا من خلال اختلاس أموال عامة, إلا أن رفعت الأسد أكد، خلال جلسة قضائية، أن الأموال هبة من العاهل السعودي السابق الملك عبدالله عندما كان وليا للعهد في الثمانينات، دعما لمعركة رفعت السياسية ضد شقيقه, لكنه لم يقدم أي إثباتات بالحصول على هبة قيمتها 10 ملايين دولار العام 1984.

ويشار إلى أن رفعت الأسد, البالغ من العمر 78 عاما, هو شقيق الرئيس السابق حافظ الأسد، كان يشغل منصب نائب الرئيس, وتم ابعاده عن السلطة إبان الثمانينات، ويعيش حالياَ بين فرنسا وبريطانيا وإسبانيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.