أخبار الرياضة

ليل يستعيد الصدارة .. وموناكو يسقط باريس سان جيرمان حامل اللقب بالدوري الفرنسي

موناكو

22.02.2021 | 20:07

استعاد ليل توازنه وصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه لوريان 4-1 الأحد، فيما سقط حامل اللقب باريس سان جرمان على أرضه امام موناكو صفر-2 وفشل في تضييق الخناق على المتصدر ضمن منافسات المرحلة 26.

ورفع ليل رصيده في الصدارة إلى 58 نقطة متقدماً بفارق 3  نقاط عن وصيفه ليون الذي كان تصدر موقتا بفوزه على مضيفه بريست 3-2 الجمعة وأربع عن سان جرمان الثالث.

وعوض ليل خسارته الأوروبية أمام أياكس أمستردام 1-2 في المسابقة الأوروبية الأعرق، بفوزه السابع في مبارياته الثماني الاخيرة في الـ "ليغ1" مقابل تعادل واحد، علما أن خسارته الأخيرة تعود إلى المرحلة 18 أمام أنجيه 1-2.

وحقق ليل فوزه السابع تواليا خارج أرضه في الدوري وذلك للمرة الأولى في تاريخه، كما أوقف زحف لوريان الذي تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الـ 18، بعدما كسب 11 نقطة من اصل 15 ممكنة في مبارياته الخمس الأخيرة.

وعلى ملعب "بارك دي برانس"، ألحق موناكو الهزيمة السادسة بباريس سان جرمان هذا الموسم في الدوري بفوزه عليه بهدفين نظيفين، كما بات أول فريق يفوز على حامل اللقب ذهابا وإياباً منذ حوالي 10 أعوام.

 ورفع موناكو رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع متأخراً بفارق نقطتين عن سان جرمان، كما دخل في سباق الصراع على اللقب المحلي بتضييقه الخناق على ليل وليون.

وحافظ نادي الإمارة على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ 11 الاخيرة في الـ "ليغ1" (9 انتصارات مقابل تعادلين)، وهي أفضل سلسلة مستمرة في الدوري، والأفضل في تاريخ النادي منذ السلسلة التي امتدت بين كانون الأول ونيسان 2017 (17).

كما أوقف سلسلة من 6 انتصارات تواليا لنادي العاصمة على ارضه في الدوري، وهي السلسلة الأطول منذ آب 2018 - آذار 2019 (15). أما الخسارة الأخيرة، قبل هذه الأمسية، لسان جرمان في "بارك دي برانس" فتعود إلى كانون الأول 2020 أمام ليون بنتيجة صفر-1.

سيريانيوز

في توضيح لها.. الداخلية: البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب تبديلها الان

أصدرت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء توضيحا بشأن تبديل البطاقة الشخصية مشيرة الى ان البطاقة الشخصية الحالية سارية المفعول ولا يتوجب عليه تبديلها إلا عند الإعلان عن إصدار جديد للبطاقة الشخصية.

غرام الذهب 190000... والليرة تلامس الـ4 الاف مقابل الدولار

واصل سعر صرف الليرة السورية هبوطه أمام العملات الاجنبية، حيث سجل الدولار ارتفاعاَ قياسياَ ليقترب من حاجو الـ4 الاف ليرة سورية، بالتزامن مع ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق المحلية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ليسجل 190000.

آبل تكشف عن مزايا نظارتها الذكية

تعتزم شركة "آبل" الأمريكية استخدام مجموعة من الميكروفونات لتعقب الأصوات إلى مواقعها في نظارة "آبل غلاس" الذكية بالإضافة إلى خاصية التنظيف التلقائي.