الاخبار السياسية

بسبب متحور "كورونا" الافريقي...بلدان عربية تعلق الرحلات الجوية القادمة من عدة دول

27.11.2021 | 19:16

علقت عدد من الدول العربية الرحلات الجوية القادمة من عدد من الدول من بينها جنوب افريقيا، بسبب مخاوف تتعلق بمتحور كورونا الإفريقي الجديد.

وعلقت السعودية الرحلات الجوية القادمة من 7 دول وهي جمهورية جنوب إفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني، بسبب تفشي متحور كورونا الإفريقي الجديد، بحسب ماذكرته وزارة الداخلية السعودية.

كما منعت البحرين دخول المسافرين اليها من 6 دول جديدة  وهي جنوب إفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، ليسوتو، إسواتيني.

وعلقت الامارات دخول  المسافرين القادمين من دول كـ جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق.

وعلقت سلطنة عمان أيضاَ دخول القادمين من جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق، ، بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا، رصدت في جنوب إفريقيا.

كما منع الأردن دخول المسافرين اليه من  دول: جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني، بتسوانا

وجاء ذلك بعد تقارير تحدثت عن ظهور متحور جديد لفيروس "كورونا" في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، مما أثار مخاوف عالمية، حيث قررت عدد من الدول وقف الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.