أخبار الرياضة

التعادل السلبي يسيطر على مواجهة البرتغال بطلة أوروبا أمام اسبانيا

اسبانيا

08.10.2020 | 19:20

سيطر التعادل السلبي على المباراة الودية التي جمعت بين البرتغال بطلة أوروبا وضيفتها إسبانيا استعداداً لدوري الأمم الأوروبية.

وكانت المباراة الأولى بين المنتخبين الجارين الأيبيريين بعد أكثر من عامين على تعادلهما المثير 3-3 في الدور الأول لنهائيات كأس العالم في كرة القدم في روسيا.

وكان المنتخب الاسباني الطرف الافضل في الشوط الاول وكان الأخطر فرصا خصوصا عبر مهاجمه جيرارد مورينو، فيما بدا تأثر أصحاب الأرض بغياب برونو فرنانديش ودييغو جوتا وجواو فيليكس وبرناردو سيلفا ووليام كارفاليو.

وكاد مورينو يفتتح التسجيل مبكرا عندما تلقى كرة من داني أولمو داخل المنطقة فانفرد بالحارس روي باتريسيو وسدد في جسمه قبل ان يتدخل الدفاع وينقذ الموقف (3).

وكاد أولمو يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس باتريسيو (12)، وأخرى لرودريغو مورينو من خارج المنطقة بين يدي الحارس باتريسيو (17).

وتحسن أداء البرتغال في الشوط الثاني نسبيا بدخول برناردو سيلفا وفيليكس وجوتا وكانت أخطر فرصة عندما مرر رونالدو كرة بخارج قدمه اليمنى الى ريناتو شانسيز المتوغل من الجهة اليمنى فسددها بيمناه ارتطمت بالعارضة وسقطت على خط لمرمى (67).

وأبعد الحارس البرتغالي تسديدة قوية على الطاير لأولمو من مسافة قريبة اثر تمريرة للبديل اداما تراوري (72).

وسنحت فرصة أمام فيليكس، بديل رونالدو الذي طلب تغييره لشعوره بآلام في قدمه، لحسم النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما مرت امامه كرة عرضية تأخر في الارتماء لمتابعتها داخل المرمى الخالي.

سيريانيوز