الاخبار السياسية

" الحكومة المؤقتة" تبحث تطورات الشمال السوري مع مسؤول أمريكي

02.11.2022 | 20:14

أجرى رئيس "الحكومة السورية المؤقتة" عبد الرحمن مصطفى، لقاءً مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا إيثان غولتيريش، وناقشا خلاله آخر التطورات في الشمال السوري.

وقالت الدائرة الإعلامية في "الحكومة المؤقتة"، إن "الحديث دار حول الأوضاع السائدة في المناطق المحررة والخدمات التي تقدمها "الحكومة" وخاصة على الصعيد الصحي والتعليمي والإغاثي والاحتياجات الأساسية لسكان الداخل السوري بالإضافة إلى تطورات العملية السياسية".

و‏بين مصطفى أن "اللقاء كان مثمرا، وجرى خلاله توضيح وجهة نظر "الحكومة السورية المؤقتة" حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في المناطق المحررة".

وأضاف رئيس "المؤقتة" أن "الجانبين اتفقا في نهاية الاجتماع على أهمية تعميق التنسيق الثنائي والتعاون المشترك بين الحكومة السورية المؤقتة والخارجية الأمريكية والعمل على إجراء لقاءات دورية بهدف تنسيق الجهود".

يذكر أن الأوضاع شمال سوريا شهدت عدم استقرار مؤخراً بعد دخول "هيئة تحرير الشام" إلى ريف حلب الشرقي، ما أدى لاشتباكات عنيفة استمرت لأيام بين "تحرير الشام" وفصائل من"الجيش الوطني".

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.