المنوعات

موسيقي سوري: قرار ترامب حول المهاجرين" إساءة للإنسانية"

الموسيقي كنان العظمة

06.02.2017 | 00:18

اعتبر الموسيقي السوري كنان العظمة الذي يجوب  العالم منذ سنوات محققا نجاحا عالميا، قرار الرئيس الامريكي ترامب منع اللاجئين من دخول الولايات المتحدة "اهانة للإنسانية وللجميع".

ونقلت وكالة (رويترز) عن العظمة قوله انه من "المريح إنه الواحد يشوف العالم بتنزل للشارع لتعبر عن التعاطف مع أشخاص تانيين" مشيرا إلى أن "الكثير من المحتجين ممن طلعوا على مطار جيه.إف.كيه ما اتأثروا بها القرار مع ذلك بيحسوا إنه لازم يعبروا عن رأيهم."

واوضح العظمة حول عودته المزمعة يوم الخميس إلى الولايات المتحدة حيث يقيم انه "إذا منع من الدخول فإن ليس لديه خطة بديلة و إنه لن يستبق الأحداث"، مشيرا الى ان "المسألة أكبر منه. وحمله لبطاقة خضراء يعني أن فرصه أفضل من غيره من السوريين".

واضاف العظمة إنه "علم بأنه وفقا لآخر تحديث سيتمكن من دخول الولايات المتحدة لأنه يحمل بطاقة خضراء".

وولد العظمة في دمشق ويعيش منذ 16 عاما بالولايات المتحدة وحصل على درجة الدكتوراه في الموسيقى، حيث برع بالعزف على الكلارينت والتأليف  الموسيقي.

وكان العظمة قدم الشهر الماضي، عرضا في الصين مع عازف الفيولونسيل (يو-يو ما) وقد أخذته جولته الحالية إلى أوروبا ثم بيروت يوم الجمعة، حين دخل الأمر الذي وقعه ترامب حيز التنفيذ وهو ما ألحق ضررا بالغا بالساعين للسفر وأحدث حالة من الفوضى في نظام الهجرة الأمريكي.

وكان ترامب، وقع يوم الجمعة الماضي، أمراً تنفيذياً، تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين، من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

واحتج عشرات الآلاف في مدن ومطارات أمريكية على قرار حظر السفر الذي أدى لتقديم طعون أمام المحاكم في الولايات المتحدة .

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.