الاخبار السياسية

غوتيريش يستبعد حل الأزمة السورية في الوقت القريب

18.02.2017 | 16:33

استبعد السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, يوم السبت, إمكانية الوصول لتسوية الازمة السورية في المستقبل القريب.

ونقلت واسائل اعلام عن غوتيريش قوله, في كلمته خلال مؤتمر ميونيخ للأمن, "لست متأكدا من إمكانية حل الأزمة السورية في المستقبل القريب, السلام في سوريا ممكن فقط عندما تدرك جميع الأطراف أنه لا يمكن لأي منها أن يحقق النصر.. وهذا الإدراك غير موجود حاليا".

وأشار السكرتير إلى أن الانتصار على "داعش" سيصبح ممكنا فقط مع وجود حلول سياسية للأزمة في العراق وسوريا.".

وكان غوتيريش أعلن, يوم الاثنين الماضي, أن التسوية السياسية للأزمة السورية ستفضي إلى نهاية تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش). مشددا على أن غياب الحلول السياسية في أزمات كثيرة يسهم في تغذية الإرهاب.

ويأتي ذلك في وقت يتم فيه السعي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ولا سيما من خلال مؤتمري أستانا اللذين عقدا مؤخرا , في الوقت الذي يتم فيه التحضير لمؤتمر جنيف المزمع عقده 23 من الشهر الجاري.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.