الاخبار السياسية

منذ حرب فوكلاند قبل 40 سنة.. أول طائرة تسقطها بريطانية كانت بسوريا

17.12.2021 | 18:31

صرحت وزارة الدفاع البريطانية أن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي أسقطت طائرة مسيرّة صغيرة معادية فوق سوريا، وتعد هذه الطائرة هي الأولى التي يسقطها الجيش لبريطاني منذ حرب فوكلاند قبل نحو 40 عاما.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب BBC news عربي، قالت وزارة الدفاع إن "الطائرة المسيرّة التي أسقطت الثلاثاء الماضي، شكلت تهديدا لقوات التحالف التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في جنوبي سوريا"، ولم تذكر الوزارة من هي الجهة التي كانت تتحكم في الطائرة.

ومن جهته أشار وزير الدفاع البريطاني "بن والاس"، إن الضربة تعد "تأكيدا رائعا على قدرة سلاح الجو الملكي البريطاني على إصابة أهداف معادية في الجو".

وذكرت مصادر دفاعية لبي بي سي أن "الاشتباك هو أول اشتباك جو - جو عملي لسلاح الجو الملكي البريطاني، وأول اشتباك من نوعه للقوات الجوية البريطانية فوق العراق أو سوريا".

وكان الجيش الامريكي قد أعلن ايضا أنه تمكن من اسقاط طائرة مسيرة دخلت المجال الجوي لقاعدة التنف بجنوب شرق سوريا، الثلاثاء الماضي.

ونقلت قناة NBC الأمريكية عن المتحدث باسم القيادة الوسطى بيل أوربان قوله، إن "طائرتين من دون طيار دخلتا المجال الجوي للتنف، حيث تم اسقاط احداها، أما المسيرة الصغيرة الثانية فقد غادرت المنطقة".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.