الأخبار المحلية

هطولات ثلجية على المرتفعات.. والجو شديد البرودة ليلا

02.02.2024 | 12:14

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية يوم الجمعة تساقط الامطار فوق العديد من المناطق فيما يكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات، فيما تبقى درجة الحرارة ادنى من معدلاتها حتى 4 درجات.

وأفادت الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية بان "درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً".

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن "يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة، ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية، بينما يكون الجو ليلاً شديد البرودة بشكل عام، ويحذر من حدوث الصقيع والجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وخاصة الوسطى والشمالية الغربية".

وتابعت النشرة "تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها الـ 50 كيلو متراً في الساعة، وخاصة على المناطق الجنوبية، بينما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط ارتفاع الموج".

واردفت النشرة بان "الجو السبت يكون غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية، ويكون الجو ليلاً شديد البرودة بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع والجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وخاصة الوسطى والشمالية الغربية".

درجات الحرارة المتوفعة 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.