أخبار الرياضة

السورية هند ظاظا تسجل رقما قياسيا بتأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

هند ظاظا

03.03.2020 | 00:16

فاجأت النجمة السورية هند ظاظا كل المشاركين في بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة لتبصم بالذهب وتحصد المركز الأول وتحجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وسجلت لاعبة المنتخب السوري لتنس الطاولة هند ظاظا رقما قياسيا بتأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث أصبحت أصغر لاعبة عربية تتأهل إلى الدورات الأولمبية.

وتوجت ظاظا بالميدالية الذهبية لبطولة غرب آسيا المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

وفازت الطفلة ظاظا (11 عاما) بالمباراة النهائية على منافستها اللبنانية المخضرمة ماريانا سهاكيان (42 عاما) بأربعة أشواط لثلاثة

وتتيح لعبة تنس الطاولة فرصة التفوق لصغار السن، حيث لا يوجد فيها احتكاك مباشر بين المتنافسين، كما أنها تعتمد على المهارة المطلقة في الأداء.

وبتأهلها إلى أولمبياد طوكيو تكون ظاظا حجزت ثالث بطاقة لسورية بعد مجد الدين غزال بحلوله في المركز السادس وفق التصنيف العالمي والفارس أحمد حمشو بتصدره الترتيب العام لدول المجموعة السابعة ضمن مجموعات الاتحاد الدولي.

وظاظا من مواليد حماة 2009 تلعب بنادي المحافظة وبدأت ممارسة اللعبة عام 2014 وحازت في عام 2015 على المركز الثاني لفئة تحت 12 عاما وعلى المركز الأول لفئتي تحت 12 و15 عاما عامي 2016 و2017 إضافة إلى المركز الأول في بطولة الجمهورية للسيدات والأولمبياد الوطني للناشئات.

وفي عام 2018 حققت المركز الأول في خمس فئات صغيرات وواعدات وشبلات وناشئات وسيدات والمركز الرابع في بطولة الأمل بتايلاند، وتوجت عام 2019  بذهبية الأولمبياد الوطني للناشئات وبرونزية بطولة عمان الدولية لتحت 12 عاما وفضية بطولة البحرين لفئة تحت 13 عاما وخمس ميداليات ذهبية للفرق في بطولة غرب آسيا بالأردن.

وفي عام 2020 نالت ذهبية غرب آسيا للفردي لتحت 12 عاما إضافة إلى ذهبية غرب آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد.

سيريانيوز


TAG: سورية

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.