أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد يتوج بلقب الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ عام 2014 والحادية عشرة في تاريخه

أتلتيكو مدريد

22.05.2021 | 23:08

أهدى المهاجم الاوروغوياني المخضرم لويس سواريز فريقه أتلتيكو مدريد لقب الدوري الاسباني في كرة القدم للمرة الاولى منذ عام 2014 والحادية عشرة في تاريخه بتسجيله هدف الفوز على مضيفه بلد الوليد 2-1، وجرد "جاره" وغريمه ريال من اللقب برغم فوز الاخير على ضيفه فياريال 2-1، في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة السبت.

ورفع أتلتيكو رصيده الى 86 نقطة مقابل 84 لجاره ريال مدريد بطل الموسم الماضي.

وتخلف اتلتيكو بهدف سجله أوسكار بلانو (18)، قبل أن يدرك التعادل بواسطة الأرجنتيني أنخل كوريا (57) ويسجل له سواريز هدف الفوز في الدقيقة 67 رافعاً رصيده الى 21 هدفاً هذا الموسم.

وكان مهاجم برشلونة السابق سواريز (33 عاماً) انتقل الى صفوف اتلتيكو مطلع الموسم الماضي بعد رفض النادي الكاتالوني تجديد عقده.

وكان اللقب انحصر بين قطبي العاصمة الاسباني بعد خروج برشلونة من الصراع الثلاثي في المرحلة قبل الاخيرة، وكان اتلتيكو يملك مصيره بيده لأنه كان يبتعد على منافسه المباشر بنقطتين.

واستحق أتلتيكو بقيادة مدربه الفذ الارجنتيني دييغو سيميوني التتويج باللقب لأنه لم يتخل عن الصدارة منذ كانون الاول الفائت حتى انه تقدم بفارق شاسع في احدى مراحل الدوري قبل ان يتقلص في الاسابيع الاخيرة.

اما ريال مدريد، فتخلف بدوره أمام فياريال بهدف سجله يريمي بينو (20)، قبل ان يرد بهدفين في الدقائق الاخيرة بواسطة هدافه الفرنسي كريم بنزيمة (87) والكرواتي لوكا مودريتش (90+2).

وفي أبرز المباريات، عاد برشلونة بالفوز من أرض التشي بهدف وحيد سجله الفرنسي انطوان غريزمان في الدقيقة 81، علما بأن الفريق الكاتالوني خاض المباراة من دون نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر الى بلاده في اجازة مبكرة.

سيريانيوز