الاخبار السياسية

خلال استقبالها السفير العراقي.. بثينة شعبان تؤكد على ضرورة فتح المعابر الحدودية مع العراق

17.09.2018 | 16:06

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان, الاثنين, على ضرورة فتح المعابر بين البلدين لما له من تاثير مباشر على العلاقات الثنائية.

وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية نشر على موقعها الالكتروني أن "شعبان أشادت خلال استقبالها السفير العراقي في دمشق سعد محمد رضا بالعلاقات بين البلدين الشقيقين", مؤكدة على "ضرورة فتح المعابر الحدودية بينهما لما له من تأثير مباشر على العلاقات والتبادل التجاري والاقتصادي بين الطرفين".

واضاف البيان ان "السفير العراقي في دمشق اكد دعم بلاده القضايا المتعلقة بسوريا في المحافل الإقليمية والدولية"، مشددا على أن "العراق وسوريا يواجهان خطرا مشتركا متمثلا بالإرهاب".

وكان السفير العراقي في دمشق قال اوائل تموز الماضي ان بغداد ودمشق بصدد فتح المعابر بين البلدين وخاصة معبر "البوكمال- القائم ".

يشار إلى أن هناك 3 معابر حدودية على الحدود السورية العراقية هي معبر اليعربية (الربيعة من الجهة العراقية) في محافظة الحسكة, معبر البوكمال في محافظة دير الزور يطلق عليه معبر القائم في الجانب العراقي - معبر التنف (الوليد) جنوب دير الزور.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.