الاخبار السياسية

وزير الخارجية الإماراتي: لابد من عودة سورية إلى محيطها العربي.. وقانون قيصر هو التحدي الاكبر

09.03.2021 | 20:53

قال وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان الثلاثاء ان عودة سورية الى محطيها العربي امر لا بد منه، مشيرا الى ان "قانون قيصر" هو التحدي الاكبر الذي يواجه العمل المشترك مع معها.

وقال عبد الله بن زايد في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، ان "هناك ضرورة للتعاون والعمل الإقليمي لبدء مشوار عودة سوريا إلى محيطها، وهذا الأمر لا يتعلق بمن يريد أو لا يريد، المسألة هي مسألة المصلحة العامة مصلحة سوريا ومصلحة المنطقة".

واضاف عبد الله بن زايد أن "هناك منغصات بين مختلف الأطراف، ولا يمكن إلا العمل على عودة سوريا لمحيطها الإقليمي، وأحد الأدوار المهمة التي يجب أن تعود إليها سوريا دورها في الجامعة الجامعة العربية، ولا شك أن ذلك يتطلب جهدا أيضا من الجانب السوري وجهد من زملائنا في الجامعة العربية".

واشار وزير الخارجية الإماراتي الى أن "التحدي الأكبر الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا هو قانون قيصر"،

وأشار إلى أن "إبقاء قانون قيصر كما هو اليوم يجعل هذا المسار والأمر في غاية الصعوبة"، مؤكدا على ضرورة فتح حوار مع الإدارة الأمريكية".

واوضح وزير الخارجية الإماراتي، إن عودة سوريا إلى محيطها أمر لابد منه، وهو من مصلحة سوريا والمنطقة ككل، وأكد أن التحدي الأكبر الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا هو قانون قيصر.

ويفرض قانون قيصر الذي دخل حيز التنفيذ في تموز الماضي، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

سيريانيوز


TAG: