أخبار الرياضة

ليل يعزز حظوظه لخطف إحدى بطاقتي التأهل لثمن نهائي الابطال بفوز ثمين على سالزبورغ النمسوي

ليل الفرنسي

24.11.2021 | 13:02

عزز ليل الفرنسي حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على سالزبورغ النمسوي 1-صفر، فيما أنعشها اشبيلية الإسباني بفوزه الأول في دور المجموعات على حساب ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-صفر الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وفي المباراة الأولى على ملعب "بيار موروا" في فيلنوف داسك، واصل ليل، بطل فرنسا، صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا بعد تعادلين وخسارة فانتزع الصدارة بفارق نقطة واحدة من سالزبورغ الذي مني بخسارته الثانية تواليا.

ويدين ليل بفوزه الأول على أرضه في المسابقة القارية العريقة في 14 مباراة، إلى مهاجمه الدولي الكندي جوناثان دافيد الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 35.

وبات ليل بحاجة الى التعادل أمام مضيفه فولفسبورغ في الجولة الاخيرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين سالزبورغ وضيفه اشبيلية، والأمر ذاته بالنسبة للفريق النمسوي، فيما سيكون الفريقان الإسباني والألماني بحاجة إلى الفوز لحجز بطاقتي المجموعة.

وفي الثانية على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في اشبيلية، أنعش اشبيلية آماله وتخلص من المركز الأخير بتغلبه على فولفسبورغ 2-صفر.

وسجل جوان جوردان (13) والبديل خوان مير (90+7) هدفي الفريق الأندلسي.

ورفع اشبيلية رصيده إلى ست نقاط بعد ثلاث تعادلات متتالية وخسارة فارتقى الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الذي تراجع إلى المركز الأخير.

سيريانيوز