الاخبار السياسية

مندوب ايران في الجمعية العامة : السعودية غيرت من السيف الى "المنشار"!

18.11.2018 | 20:00

في سجال خلال جلسات الجمعية العامة للامم المتحدة ، شن مندوب ايران هجوما لاذعا على مندوب السعودية وأكد ساخراً بضرورة استبدال السعودية السيف بعلمها "بالمنشار"، في اشارة الى عملية قتل الصحفي السعودي جمال الخاشقجي.

ونقلت وكالة "فارس" عن مندوب طهران إن "المافيا البدوية الغريبة عن الحضارة التي تدير النظام السعودي قد غيرت أداة سلوكها الهمجي من السيف إلى المنشار".

واضاف مندوب إيران إنه "لو كانت هنالك ذرة من الشهامة لدى السعودية لالتزمت الصمت ولم تبادر لوعظ الإيرانيين في مجال حقوق الإنسان، إلا أن توقع الشهامة من السعودية التي غيرت أخيرا أداتها المفضلة من السيف إلى المنشار، يعد توقعا غير منطقي".

ووصف المندوب النظام السعودي بأنه "بلطجي متغطرس، مافیا قبلیة بدویة، فاسدة منهمكة الان بارتكاب المجازر في الیمن وتقمع الامال لحقوق الانسان والدیمقراطیة في المنطقة كلها".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعتبر المندوب الايراني ان "ان داعش "هو نتاج التطرف السعودي، واشار الى ان الطرفين هما فقط من "یذبحان معارضیهما السلمیین یریان قوتهما في اثارة التفرقة الطائفية".

وتشهد العلاقات بين إيران والسعودية توترا كبيرا بسبب خلافات على عدة قضايا تخص المنطقة لاسيما ازمتي سوريا واليمن، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بدعم الارهاب.

وقطعت السعودية العلاقات الدبلوماسية مع إيران, على خلفية هجمات تعرضت لها سفارتها في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية, وذلك ضمن احتجاجات لإيرانيين، ضد إعدام السعودية 47 شخصا، من بينهم رجل دين شيعي بارز.

 سيريانيوز


TAG: